القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحمي بطارية سيارتك من درجة حرارة مرتفعة؟ - مُشَخِّص - Mochakhis

 كيف تحمي بطارية سيارتك من درجة حرارة مرتفعة؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها حماية سيارتك في فترة درجة الحرارة العالية. يمكنك الحصول على غطاء للوحة القيادة أو مظلة أو ربما تحاول الوقوف تحت شجرة أو ربما في ظل مبنى. ولكن ما الذي يمكنك فعله أيضًا لحماية بطارية سيارتك من حرارة أشهر الصيف الطويلة؟


هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها حماية سيارتك في فترة درجة الحرارة العالية. يمكنك الحصول على غطاء للوحة القيادة أو مظلة أو ربما تحاول الوقوف تحت شجرة أو ربما في ظل مبنى. ولكن ما الذي يمكنك فعله أيضًا لحماية بطارية سيارتك من حرارة أشهر الصيف الطويلة؟


إتضح أن هناك العديد من الاحتياطات التي يمكنك ويجب عليك اتخاذها أثناء درجة الحرارة المتزايدة لبطارية سيارتك. هذا لأنه - على الرغم من حقيقة أن العديد من السائقين يعتقدون أن الشتاء هو موسم الذروة لمشكلة بطارية السيارة - فإن الطقس الحار يقصر من عمر بطارية سيارة أكثر من البرودة. يفشل عدد أكبر من البطاريات في يوليو مقارنةً بشهر يناير ، وفقًا للخبراء ، لأن حرارة الصيف يمكن أن تقتل بطارية سيارة بنسبة 33٪ أسرع من برد الشتاء. في الواقع ، يمكن للحرارة الشديدة تسريع تآكل بطارية سيارتك.


لقد في مُشَخِّص - Mochakhis جمعنا بعض النصائح لمساعدتك على حماية سيارتك من حرارة الصيف في درجة الحرارة المرتفعة. دعنا نتحقق من من هذه النصائح للحصول على أقصى استفادة من بطاريتك في درجة الحرارة المتزايدة. إليك ما يمكنك فعله:


1 . افحص بطارية السيارة.


لا تنتظر حتى أن تتقطع بك السبل على جانب الطريق حيث يمكنك فحص بطارية سيارتك بنفسك بين الفينة و الأخرى. تقوم بالتحقق من أن كبلات البطارية مثبتة بشكل جيد و أنها غير مفكوكة. 


نصيحة: إذا كان عمر بطارية سيارتك أكثر من ثلاث سنوات ، فمن الواجب التحقق من حالتها ومعرفة ما إذا كانت بحاجة إلى الاستبدال.


2 . افحص علبة البطارية.


قم بإجراء فحص بصري للجزء الخارجي من علبة بطارية سيارة. هل هو سائل منتفخ أم متشقق أم يتسرب منه؟ إذا كان الأمر كذلك ، فيجب استبداله على الفور. أثناء البحث ، تحقق لمعرفة ما إذا كانت بطارية سيارة من النوع الأقدم مع أغطية حشو قابلة للإزالة في الأعلى. إذا كان الأمر كذلك ، فإن الطقس الحار يمكن أن يجعل سائل بطارية سيارة بالداخل يتبخر بشكل أسرع. فكرة جيدة هي استبدال بطارية سيارة القديمة قبل القيادة الصيفية ببطارية سيارة عالية الأداء كي لا تحتاج إلى صيانة.


3 . اغسل نظام التبريد الخاص بك بمبرد جديد بشكل دوري.


يمكن أن يتدهور نظام التبريد لديك بمرور الوقت ويصبح حامضيًا. هذه الحموضة يمكن أن تأكل الخراطيم وموانع التسرب ، وتسبب تلف المحرك وتسخنه.


4 . تحقق من شد وحالة سير المروحة.


يمكن أن يقلل حزام المروحة السائب من قدرة بطارية سيارة على الشحن. إذا كان سير المروحة مهترئًا أو متصدعًا ، فاستبدله.


5 . إضافة الماء الى البطارية.


معظم بطارية سيارة اليوم مغلقة ولا تتطلب منك مراقبة مستويات المياه. ومع ذلك ، إذا لم تكن بطاريتك "خالية من الصيانة" ، فاطلب من الميكانيكي إضافة الماء ، إذا لزم الأمر. حتى مع العناية الجيدة والصيانة الجيدة ، فإن عمر بطارية السيارة يتراوح من ثلاث إلى خمس سنوات فقط. إذا كنت تعيش في بلد يعاني من درجات حرارة قصوى ، فقد يكون عمر البطارية أقصر.


6 . مسائل الصيانة.


يوصى بإجراء صيانة مجدولة بانتظام ، مثل تغيير زيت السيارة أو اختبار بطارية سيارة أو إجراء فحص ميكانيكي كامل ، مع تغير فصول السنة.


7 . ابقاء بطاريتك باردة.


لا تدوم البطاريات إلى الأبد ، ولكن الحفاظ على برودة سيارتك قدر الإمكان طريقة رائعة لإطالة عمر بطارية سيارة. إذا لم تتمكن من الوقوف في مرآب لتصليح السيارات ، ففكر في مرآب أو مظلة سيارة. تُعد أغطية النوافذ طريقة رائعة لمنع الحرارة من التراكم داخل مقصورتك أيضًا.


ان كنت وصلت الى هذه المرحلة فأنت بالفعل مهتم بسيارتك لذا أدعوك الى متابعتنا على صفحتنا على الانستغرام مُشَخِّص - Mochakhis حيث نقدم نصائح بين الفينة و الأخرى.


لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك لتعم الفائدة!

انت الان في اخر مقال

تعليقات