القائمة الرئيسية

الصفحات

كل شيء عن كارتير السيارة | مُشَخِّص - Mochakhis

كل شيء عن كارتير السيارة

كل شيء عن كارتير السيارة


السلام عليكم، مرحبا بك في مُشَخِّص - Mochakhis، كارتير السيارة هو أحد مكونات محرك السيارة. على شكل خزان، يقوم بتجميع زيت المحرك الذي يستخدم لتزييت جميع الأجزاء الميكانيكية في نظام التزييت في السيارة. وبالتالي، يمكن أن يكون كارتير السيارة جافًا أو رطبًا حسب طرازات وماركات السيارة. في هذا المقال نشارككم كل ما تريد معرفته عن كارتير السيارة!

 

1. ماهي وظيفة كارتير السيارة؟

 

يعتبر الجزء الأدنى من محرك السيارة بمثابة حاوية لزيت المحرك المستخدم في تشحيم مكونات المحرك. قوي جدًا، يمكن أن يكون مصنوعًا من الألومنيوم أو الصفائح المعدنية بشكل أساسي أو البلاستيك مؤخرًا.

 

يتم وضعه أسفل العمود المرفقي، حيث يجمع الزيت الذي مر سابقًا عبر مضخة الزيت وفلتر الزيت للاحتفاظ بجميع الشوائب الموجودة في زيت السيارة.

 

حاليًا، يتم استخدام نوعين من كارتير السيارة في طرازات مختلفة من السيارات:

 

  1. كارتير السيارة الرطب: يسمح بتخزين زيت المحرك المستخدم، وهو أكثر النماذج استخدامًا لأنه أقل عرضة للتلف من الحوض الجاف. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يسمح بتحكم أفضل في مستوى زيت السيارة عندما يجب تحقيق مستوى هذا الأخير؛
  2. كارتير السيارة الجاف: لا يخزن زيت المحرك بشكل مباشر، ويتم امتصاصه بواسطة مضخة الاسترداد التي ترسله إلى خزان احتياطي، يُعرف أيضًا بخزان الزيت. يسمح بتبريد الزيت بكفاءة أكبر لأنه يحتوي على مبرد. يوجد هذا النوع من علبة المرافق في السيارات الرياضية أو السيارات الراقية.

 

من النادر جدًا استبدال كارتير السيارة، بل إن حشية علبة المرافق لكارتير السيارة الجاف تستخدم صيانة خاصة. ومع ذلك، تتطلب بعض المواقف الخاصة الاستبدال الكامل لعلبة المرافق.

 

2. ما هي أعراض تلف كارتير السيارة؟

 

ما هي أعراض تلف كارتير السيارة

كارتير السيارة هو جزء معروف بمقاومته لأي اختبار ولكن يحدث أن هذا الجزء لم يعد يقوم بوظائفه لأنه معطل، إليك بعض أعراض تلف كارتير السيارة:

 

1. كارتير السيارة متلاشية:

 

يظهر طلاء كارتير السيارة علامات الصدمة، أو أنها مشوهة أو مكسورة تمامًا بسبب الشقوق التي تتسبب في نقص زيت المحرك المستخدم؛

 

2. سدادة تصريف زيت المحرك عالقة:

 

 إذا كان لديك كارتير السيارة جاف، فستحتاج أيضًا إلى التحقق من حالة كارتير السيارة وكذلك البراغي النازفة؛

 

3. سدادة تصريف زيت المحرك تالف:

 

 إذا لم يعد من الممكن تغيير زيت المحرك، فسيكون من الضروري تغيير كارتير السيارة بالكامل.

 

إذا واجهت تسربًا في زيت المحرك تحت سيارتك، فالمشكلة ليست في كارتير السيارة نفسه، ولكن في الحشية. في الواقع، فقد قدرته على الختم ويسمح بزيت السيارة بالتدفق.

 

3. كيفية تغيير حشية حوض الزيت؟

 

عندما تكون حشية حوض الزيت معطلة، يمكنك تغييرها بنفسك إذا كان لديك مستوى جيد من المعرفة في ميكانيكا السيارات. لكن من الأفضل الذهاب إلى ميكانيكي السيارات.

 

الخطوة 1: قم بتركيب السيارة على الرافعة

 

للوصول إلى كارتير السيارة، ستحتاج إلى وضع سيارتك على رافعة.

 

الخطوة 2: قم بتغيير زيت المحرك

 

ابدأ بوضع صينية تقطير الزيت أسفل السيارة ثم أزل فلتر الزيت باستخدام مفتاح ربط. ثم قم بإزالة سدادة التصريف واترك الزيت يستنزف.

 

الخطوة 3: استبدل حشية كارتير السيارة

 

قم بإزالة البراغي من علبة المرافق ثم قم بإزالتها بعناية. بعد ذلك، قم بإزالة الختم المعيب ثم قم بتنظيف علبة المرافق. ضع الختم الجديد واضغط بقوة على مخططه.

 

الخطوة 4: أضف زيت المحرك

 

بعد إعادة تجميع علبة المرافق وإخراج سيارتك من الرافعة، يمكنك ملء كارتير السيارة.

 

ان كنت قد وصلت الى هذه المرحلة فأنت بالفعل مهتم ب كارتير السيارة لذا أدعوك الى متابعتنا على صفحتنا على الانستغرام مُشَخِّص - Mochakhis حيث نقدم نصائح بين الفينة والأخرى.

 

لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك لتعم الفائدة!

تعليقات