القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب خلط الماء والزيت في السيارة | مُشَخِّص - Mochakhis

 أسباب خلط الماء والزيت في السيارة 

أسباب خلط الماء والزيت في السيارة


السلام عليكم ، يمكن أن يكون اكتشاف وجود الزيت في سائل تبريد سيارتك علامة تحذير حقيقية على حدوث عطل. هناك عدد من الأعراض التي يمكن أن تنبهك خلط الماء والزيت في السيارة حتى ولو كانت الخبرة في ميكانيك السيارة قليلة، بمجرد اكتشاف المشكلة ، يجب حلها في أسرع وقت ممكنيمكنك الاتصال بمحترف أو اختيار حل مؤقت.


1. ماهي الأسباب والعواقب التي تترتب عن وجود الزيت في المبرد



من أجل العمل بشكل صحيح ، يتم فصل الأجزاء المختلفة من المحرك التي تعمل معًا بإحكام عن بعضها البعض. حشية رأس الأسطوانة موانع تسرب بين دائرة التبريد ودائرة الزيت وغرف الاحتراق. بدون عملها ، سيغمر المحرك. وبالتالي ، فإن العثور على الزيت في المبرد يمكن أن يكون خطيرًا جدًا على صحة المحرك اعتمادًا على الكمية الموجودة. هذا يعني أن المحرك يعاني من تسرب وأن السوائل أو الغازات يمكن أن تغير اتجاهها لتتحرك في حجرة لا تستخدمها. إذا لم يعد المحرك مغلقًا ، فهذا مضمون الفشل.

يمكن أن تكون العواقب:


  • الأجزاء التي لن يتم تشحيمها بعد الآن ويمكن أن تتلف بسبب فقدان الزيت المتدفق إلى المبرد ؛

  • ارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل غير طبيعي ، نظرًا لأنه مختلط بالزيت ، يكون المبرد نجسًا وقد لا يؤدي وظيفته بشكل صحيح.

في كلتا الحالتين ، يمكن أن تتلف مركبتك وتتعطل. إذا كان هناك تسرب في المحرك ، فهذا يعني أنه من الجيد استبدال الجزء. يجب مراقبة حشية رأس الأسطوانة أو رأس الأسطوانة نفسه.


2. أعراض خلط الماء والزيت في السيارة



يجب عليك فتح الغطاء والتحقق من سعة المبرد. يجب أن تنبهك ثلاثة أعراض:


في هذه الحالة ، يجب فتح حجرة المبرد. إذا كان بإمكانك رؤية سائل أبيض ، فهذا دليل على خلط الماء والزيت في المبرد معًا. يقولون أن هناك "مايونيز" تحت الغطاء. إذا كان بإمكانك رؤية بعض المخلفات السوداء والزيتية على جوانب الجدار ، فيجب عليك الذهاب إلى الميكانيكي الخاص بك للحصول على مساعدة في حل المشكل. قد يكون غير ضار ، مجرد مشكلة البقايا والتكثيف ، ولكن من الأفضل عدم انتظار الفشل.



3. الزيت في سائل التبريد: الصيانة والإصلاح



عند أول علامة على الفشل ، عليك أن تأخذ سيارتك إلى مرآب لتصليح السيارات. جزء المحرك هو الأغلى في السيارات والأكثر حساسية. قد يؤدي عطل بسيط في النظام إلى إتلاف جميع الأجزاء. يمكن للميكانيكي بعد ذلك إجراء تشخيص للتحقق من وجود الزيت وكميته في المبرد.

للقيام بذلك ، سيبدأ الميكانيكي بإفراغ النظام من أجل تحديد الأعطال وتتبع الخطأ. إذا تم ارتداء حشية رأس الأسطوانة ، فستغيرها لك. سيفعل الشيء نفسه إذا كان رأس الأسطوانة بالكامل معيبًا ، لكن الفاتورة ستكون أعلى.


ان كنت وصلت الى هذه المرحلة فأنت بالفعل مهتم بأسباب خلط الماء والزيت في السيارة  ! لذا أدعوك الى متابعتنا على صفحتنا على الانستغرام مُشَخِّص - Mochakhis حيث نقدم نصائح بين الفينة والأخرى.

 

لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك لتعم الفائدة!

تعليقات