القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أسباب طقطقة المحرك؟ | مُشَخِّص - Mochakhis

 ما هي أسباب طقطقة المحرك؟

ما هي أسباب طقطقة المحرك؟


السلام عليكم ، يمكن أن يحدث طقطقة المحرك بدرجة أكبر أو أقل عند قيادة سيارتك. يمكن أن تشير هذه إلى أعطال متعددة المنشأ تنشأ من مكونات المحرك. في هذه المقالة ، سنركز على هذه المظاهر من خلال مشاركة أسبابها ، وحلول القضاء عليها والمواقف المختلفة التي يمكن أن تظهر فيها.


1. ما هي أسباب طقطقة المحرك؟



من أجل معرفة السبب الدقيق لطقطقة المحرك ، يجب أن تحاول تحديد المصدر الدقيق لطقطقة المحرك. في معظم الحالات ، يأتي هذا من أعضاء موجودة في المحرك العلوي وبتواتر أقل في المحرك السفلي. فيما يلي الأسباب المحتملة المختلفة طقطقة المحرك:

  1. المحاقن: يصدر صوت الطقطقة مباشرة من المحاقن ، وهذا الوضع يعني أن المحاقن غير مضبوطة أو متضررة. علاوة على ذلك ، يمكن أيضًا استخدام فلتر الوقود لأنه مسدود ويسمح للجزيئات بالتسلل إلى المحاقن ؛
  2. رافعات الصمامات الهيدروليكية: سبب الاصطدام هو خلل في الأخير ؛
  3. أذرع التأرجح: لم يتم ضبط خلوص التشغيل بشكل صحيح أو أن المحطات الهيدروليكية معطلة ؛
  4. شمعات التوهج: موجودة فقط في محركات الديزل ، وهي معيبة ويجب استبدالها في أسرع وقت ممكن ؛
  5. العمود المرفقي والشفة: المحامل الطرفية الكبيرة تتدهور ويبدأ العمود المرفقي في التلف ؛
  6. المكبس: تشغيل دبوس المكبس ذو الطرف الصغير غير صحيح ، سيكون لذلك تأثير سلبي على صحة المحرك.

فيما يتعلق بطقطقة المحرك ، يكون هذا أكثر وضوحًا في محركات البنزين وهذه الأصوات تشير إلى مشكلة توقيت في الاشتعال.

 

2. ما هي الحلول لإصلاح طقطقة المحرك؟


من أجل إزالة طقطقة المحرك ، هناك العديد من الحلول التي يمكنك إعدادها بنفسك أو الاتصال بمحترف:

  • استخدم سماعة الطبيب الميكانيكي: ستسمح لك بتحديد وتيرة طقطقة المحرك وكذلك مصدرها الدقيق داخل المحرك.
  • قم بإجراء تشخيص تلقائي: إذا لم تكن المشكلة ميكانيكية ولكنها إلكترونية ، فسيتعين استخدام حالة تشخيصية لتحديد المستشعر أو الصمامات التي تظهر عطلًا ؛
  • قم بإجراء العديد من الاختبارات حسب الحالة: اضرب الاختبارات بمعلمات مختلفة (التباطؤ ، والتسارع ، وما إلى ذلك) لتعرف على وجه اليقين المشكلة التي تسبب انتقاد المحرك.

عندما تحدد الجزء المعيب أو المستشعر ، يمكنك الذهاب إلى ميكانيكي حتى يتمكن من تغيير أو إصلاح المشكل بنفسك. بمجرد ظهور طقطقة المحرك الأولى ، تدخل بسرعة لأن هذا قد يؤدي إلى كسر كامل لمحركك وفاتورة أكبر لتغييره.


3. ماذا تعني طقطقة المحرك مع تباطؤ المحرك؟



تتميز طقطقة المحرك في وضع الخمول بخصوصية استيعابها لضوضاء الجرس. يمكن أن تكون الأسباب متعددة ، على الرغم من أن الاحتراق هو المتسبب في كثير من الحالات. يتم ضمان هذا الأخير من خلال عدة أجزاء: الحاقن ، شمعات الإشعال ، مسبار لامدا ، جسم الخانق ...

يمكن أن ينتج الاحتراق غير الكامل عن كمية غير مناسبة من الوقود أو الهواء داخل غرف الاحتراق. يأتي هذا النقص من جزء أو أكثر لم يعد يعمل كما ينبغيقم بإجراء الاختبارات المختلفة وحاول التخلص من الكربون الموجود في المحرك باستخدام مادة مضافة.


يجب سكب هذا مباشرة في خزان الوقود وبعد ذلك يجب عليك القيادة لمدة نصف ساعة لتدوير المنتج في نظام المحرك.

4. لماذا هناك طقطقة قوية للمحرك عندما أقوم بالتسارع؟



كما هو الحال في حالات السرعة المنخفضة ، يمكن أن يحدث ارتطام المحرك أثناء التسارع بسبب العديد من مشاكل المحرك. كخطوة أولى ، تذكر أن تتحقق من مستوى زيت المحرك المسؤول عن ضمان تزييت المحرك. إذا كان الأخير منخفضًا جدًا ، أضف المزيد من الزيت إلى أسفل نقش "max".
قد تتناسب الزيادة في الضوضاء مع ارتفاع دورات المحرك ، مما يعني أنه كلما زادت تسارعك ، زادت سرعة اللقطات. وبالتالي ، سيكون من الضروري الحد من التسارع المفرط للحفاظ على مكونات المحرك. بعد تحديد أصل ضوضاء النقر ، اتصل بخدمات ميكانيكي حتى يتمكن من إجراء الإصلاحات اللازمة.

اعتمادًا على الظروف ، قد ينتج المحرك ضوضاء تتراوح من طقطقة بسيطة إلى طقطقة المحرك كبيرة. ستنبهك هذه المظاهر غير العادية بسرعة إلى وجود خلل في النظام. إذا كنت في وجود نقر ، فحدد موعدًا مباشرةً مع مرآب بالقرب من منزلك وبأفضل سعر في السوق بفضل مقارنة المرآب عبر الإنترنت!

 

ان كنت وصلت الى هذه المرحلة فأنت بالفعل مهتم بأسباب طقطقة المحرك ! لذا أدعوك الى متابعتنا على صفحتنا على الانستغرام مُشَخِّص - Mochakhis حيث نقدم نصائح بين الفينة والأخرى.

 

لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك لتعم الفائدة!

تعليقات