القائمة الرئيسية

الصفحات

كل شيء عن فلتر الوقود | مُشَخِّص - Mochakhis

كل شيء عن فلتر الوقود 

كل شيء عن فلتر الوقود


يعمل فلتر الوقود على تصفية الجزيئات والشوائب الموجودة في الوقود ولكن أيضًا لتفريغ المياه الناتجة عن ظاهرة التكثيف في الخزان. وبالتالي فهو يحمي نظام الحقن أو المكربن ​​ويطيل عمر محرك سيارتك.

1. دور فلتر الوقود؟


يعد فلتر الوقود جزءًا مهمًا وضروريًا لطول عمر محرك سيارتك، يتواجد فلتر الوقود في نظام الوقود ، بين مضخة الوقود والمكربن ​​، وهو يمنع الجزيئات والشوائب الأخرى من الخزان من الوصول إلى المحرك.

في الواقع ، يمكن أن تسد هذه الجسيمات الحقن ، مما قد يؤدي إلى فشلها أو حتى كسرها. وبالتالي ، فإن الوقود النقي الذي يتم ترشيحه يطيل من عمر المحرك.

يمنع فلتر الوقود أيضًا دخول الماء إلى المحاقن وبالتالي نظام الحقن عندما يكون هناك تكاثف، يطيل فلتر الوقود من عمر محرك سيارتك ، ويمنع التآكل المبكر واستهلاك الوقود.

2. أنواع فلتر الوقود؟


هناك أنواع مختلفة من المرشحات. البعض لا يقوم بالترشيح فقط: بل ينظم أيضًا ضغط الوقود ودرجة الحرارة. اعتمادًا على الطراز ، يتم وضعها على مستوى المحرك أو أسفل السيارة ، على مستوى العجلات الخلفية.

3. متى يتم تغيير فلتر الوقود؟


يوصي خبراء السيارات بإزالة الماء الموجود في فلتر الوقود كل 7500 كم وتغيير فلتر الديزل أو البنزين كل 10 إلى 15000 كم. يتم تغيير فلتر الوقود عند كل تغيير زيت ، أي في كثير من الأحيان على محرك ديزل أكثر من سيارة تعمل بالبنزين.

من المؤكد أن الحفاظ على فلتر الوقود بشكل منتظم سيساعد في الحفاظ على سير سيارتك بسلاسة. وبالتالي ، إذا تأخرت كثيرًا في تغيير فلتر الوقود ، فقد تواجه مشكلات مختلفة ، مثل مشاكل البدء.

4. أضرار عدم تغيير فلتر الوقود؟


إذا انتقلت الشوائب إلى مضخة الحقن الميكانيكية المثبتة على محركات الديزل ، فقد تكون المخاوف المتولدة كبيرة نظرًا لهشاشة هذا الجزء. لذلك نوصي باستبدال فلتر الوقود بانتظام.

لذلك ، إذا كانت لديك مشاكل في البدء أو إذا شعرت بنقص في الطاقة أو اهتزازات في المحرك ، فقد تحتاج إلى تغيير فلتر الوقود. لأن جزء السيارة هذا ، بالإضافة إلى حقيقة التصفية ، يجعل من الممكن في كثير من الأحيان تنظيم درجة الحرارة والضغط.

5. كيفية تغيير فلتر الوقود؟


يتم تغيير فلتر الوقود عن طريق الوصول إلى المحرك ، حيث يوجد في خزان يحتاج إلى تصريف الوقود. للقيام بذلك ، ما عليك سوى استخدام المسمار اللولبي الموجود أعلاه. بعد تغيير فلتر الوقود ، ستحتاج إلى تجهيز مضخة الوقود.


الخطوة 1: قم بتصفية فلتر الوقود


المحرك البارد ، افتح غطاء المحرك وقم بإزالة غطاء المحرك البلاستيكي. قم بالوصول إلى فلتر الوقود وضع الحاوية تحت المسمار اللولبي لتسييل فلتر الوقود. قم بفك المسمار اللولبي النازف وأفرغ فلتر الوقود الموجود في الخزان تمامًا.

الخطوة 2: فك فلتر الوقود


افصل موصلات إمداد الوقود ثم أزل غطاء فلتر الوقود. قم بإزالة الحشية وفك فلتر الوقود. احرص على عدم انسداد أنابيب التغذية لتجنب إتلاف الحقن.

الخطوة 3: قم بتركيب مرشح الوقود الجديد


نظف الخزان من الداخل بقطعة قماش وقم بتركيب حشية جديدة قبل تركيب فلتر الوقود الجديد. اربط الغطاء ثم أعد توصيل أنابيب الإمداد وأغلق المسمار النازف. قم بإنهاء تشغيل مضخة الوقود الخاصة بك.

ان كنت وصلت الى هذه المرحلة فأنت بالفعل مهتم ب فلتر الوقود ! لذا أدعوك الى متابعتنا على صفحتنا على الانستغرام مُشَخِّص - Mochakhis حيث نقدم نصائح بين الفينة والأخرى.

 

لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك لتعم الفائدة!

انت الان في اول مقال

تعليقات